مجتمع

عسكري متقاعد يعلن نيته خوض انتخابات مجلس الشيوخ

 
أعلن العسكري المتقاعد صو صيدو ييرو، نيته الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، عن دائرة كيهيدي؛ عاصمة ولاية كوركول جنوبي موريتانيا، تحت يافطة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، الذي يقود الأغلبية الداعمة للرئيس محمد ولد عبد العزيز.
 
وقال صيدو في تصريح نقله موقع “كريديم” الناطق بالفرنسية، اليوم السبت إنه يعول على دعم الرئيس ولد عبد العزيز، من أجل مواصلة برنامجه لمحاربة الفقر في المنطقة.
 
وطالب العسكري المتقاعد وأول من يعلن نيته خوض غمار سباق الشيوخ، الرئيس ولد عبد العزيز، بضرورة الترشح لولاية رئاسية ثانية، قائلا إنه قدم انجازات كبيرة لولاية كوركول وعاصمتها كيهيدي على وجه الخصوص، خلال رئاسته للبلاد في الفترة الماضية.
 
وعدد صو صيدو ييرو، إنجازات ولد عبد العزيز، قائلا إن أبرزها، هو تشييد مستشفى كيهيدي، وبناء مجموعة من الشوارع الحضرية في المدينة، والطريق المعبد بين مونكل ولكصيبه، ومشروع قصب السكر.
 
إضافة إلى “إنجاز” آخر ذو رمزية سياسية واجتماعية، يتمثل في صلاة الغائب على أرواح العسكريين الزنوج الذي تعرضوا للتصفية في الفترة ما بين 1989 و1991، وتقديم الاعتذار، وتعويض عائلات الضحايا.
 
ويعمل صيدو ييرو في المؤسسة الموحدة للأمن، التي أنشأت مؤخراً ويديرها ضباط متقاعدون أو مسرحون من الجيش، ويعمل بها عدد من ضباط الصف والجنود السابقين، وأسندت إليها مهمات الأمن الخاص في موريتانيا.
 
وقال في تصريحه إنه سيلتزم بأي قرار تتخذه قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، بشأن الانتخابات المقبلة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة