مجتمع

عشرات الأوربيين يزورون ولاتة ومكتب السياحة يرصد 500 مليون

وصل اليوم الثلاثاء إلى مطار مدينة النعمة، عاصمة ولاية الحوض الشرقي، فوج ثان من السياح الأوربيين، والفرنسيين على وجه الخصوص، الذين دعوا بشكل خاص لزيارة مدينة ولاتة التاريخية، حيث تنعقد النسخة الرابعة لمهرجان المدن  القديمة.
 
وأمس الاثنين وصل فوج أول يتكون من 112 مواطنا أوروبيا دعتهم السلطات الموريتانية عن طريق الوزارة المكلفة بالسياحة لحضور فعاليات مهرجان المدن القديمة.
 
وكان في استقبال السياح، وفد رسمي يتقدمه كل من بمب ولد درمان وزير السياحة، وخدجة بنت الدوَّ، مديرة المكتب الوطني للسياحة.
 
وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء إن الزوار انطلقوا في 22 سيارة رباعية الدفع، كل سيارة برفقة دليل سياحي مهني، عند الساعة الثانية عشر زوالا باتجاه ولاتة التي تبعد 100 كيلومتر عن النعمة، حيث أقيم لهم مخيم ينتظرهم ليقيموا به خلال فترة المهرجان.
 
وتسعى الحكومة الموريتانية من خلال دعوة السياح الغربيين، والفرنسيين على وجه التحديد، إهداء محبي الصحراء وأصدقاء موريتانيا، فرصة قضاء أيام قي الدفء الصحراوي بثمن رمزي.
وبحسب موقع :موريتاني ويب” الناطق باللغة الفرنسية، فقد رصد المكتب الوطني للسياحة، مبلغ 500 مليون أوقية، لتحمل تكاليف رحلات زوار مهرجان المدن القديمة، وتتضمن هذه الميزانية، تذاكر السياح، وايوائهم.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة