مجتمع

عقوبات في المغرب لوكالات استخرجت تأشيرات من موريتانيا

أعلنت وزارة السياحة المغربية، اتخاذ “عقوبات تأديبية” في حق وكالات أسفار استخرجت تأشيرات دخول خاصة بالحج، من موريتانيا، خلال موسم الحج الماضي. 
وقالت الوزارة أنها قامت بشراكة مع 
والفيدرالية الوطنية لوكالات الأسفار المغربية، بتحيين لائحة وكالات الأسفار الحاصلة على علامة تنظيم وتأطير عملية الحج للفترة الممتدة من العام الحالي (2014) إلى 2016، واتخاذ عقوبات في حق الوكالات المخلة بالتزاماتها خلال موسم الحج الأخير. 
وأوضحت وزارة السياحة في بيان نشرته وكالة المغرب العربي أمس (الثلاثاء)، أن لجنة الاعتماد، وبعد دراسة ملفات الترشيح البالغ عددها 225 ملف، انتقت في مرحلة أولى، 170 وكالة أسفار تستجيب للشروط الموضوعة، ووضعت ستة ضمن لائحة الانتظار نظرا للإشكالات التي تعرضت إليها خلال تنظيم عمرة رمضان. 
وأشار البيان إلى أن اللجنة الاستشارية التقنية لوكالات الأسفار عقدت مجلسا تأديبيا لدراسة ملفات أربع وكالات ارتكبت تجاوزات خلال هذا الموسم والمتمثلة أساسا في استعمال تأشيرات مصدرها موريتانيا، والتأطير وتنظيم الحج بتأشيرات المجاملة بدون موافقة الوزارة. وقال البيان إن هذه المعطيات استندت على نتائج لجنة المراقبة بالديار المقدسة لموسم الحج الماضي. 
وكانت وسائل إعلان مغربية قد أكدت أن عددا من الحجاج والمعتمرين المغاربة واجهوا مشاكل لدى وصولهم إلى المملكة العربية السعودية، بسبب تأشيرات الحج الصادرة في موريتانيا.
 
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة