أخبار

علماء: الإفراط في الشاي الأخضر قد يؤدي للسرطان

أطلق خبراء الأمراض السرطانية تصريحات غير متوقعة عن خطورة الإفراط في تناول الشاي الأخضر على الجسم البشري، ما أثار قلق محبيه.
 
وأثبت فريق من العلماء أن الإفراط في تناول الشاي الأخضر بصورة دورية ومنتظمة يساعد في إصابة الشخص بالسرطان.
 
وحسب رأي الخبراء فإن الشاي الأخضر يسبب ظهور جين خاص في الجسم يرمز له “بي 53″، الذي سبق أن اتضح بأنه يساعد في تكون الأورام السرطانية في جسم الإنسان، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
 
كما اتضح للفريق العلمي أن وجود كمية صغيرة من هذا الجين داخل الجسم لا يشكل ضررا، ولكن عندما تزداد هذه الكمية بتناول الشاي الأخضر يحفز على تكون الأورام السرطانية.
 
من هذه النتائج يتضح أن من يفرطون في تناول الشاي الأخضر يعرضون أنفسهم لخطر الإصابة بالسرطان.
 
وتوصل الفريق العلمي إلى هذه النتائج بعد دراسة تأثير المواد الموجودة في الشاي الأخضر على جسم الإنسان، حيث اتضح أن فيه مواد تزيد من كمية الجين المذكور.
 
ولم تبحث الدراسة خواص الشاي الأخضر بصورة كاملة ونهائية ومع ذلك ينصح الخبراء بعدم الإفراط في تناوله، على الرغم من أن نتائج دراسات سابقة أكدت فائدة الشاي الأخضر للجسم، مثل بطء الشيخوخة لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تطرد الجذور الحرة من الجسم.
 
كما أن تناول الشاي الأخضر يساعد في تحسين لون البشرة، ولكن حسب قول الخبراء فإن جميع هذه الفوائد تذهب سدى عند الإفراط في تناوله.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة