أخبار

على غرار فايسبوك تويتر تستبدل “الإعجاب” بـ”التفضيل”‎

أعلنت شركة  ” تويتر” أنها  استبدلت أيقونة إعجاب ” Like “، بأيقونة التفضيلات “Favorites” في مسعى جديد منها لجعل الموقع سهل الاستخدام مع التباطؤ المسجل فى نمو المستخدمين.

وقامت الشركة أيضاً بتغيير شكل “النجمة” المرتبط بخيار “التفضيلات” السابق، بشكل “قلب”، وهو نفس الرمز المُستخدم على خدمة مشاركة الصور “إنستاغرام” التابعة لشركة “فيسبوك”، وخدمة البث الحي “بريسكوب Periscope ” التابعة لـ”تويتر“.

وأوضحت “تويتر” أن الرمز الجديد وكذلك التغييرات التي طرأت على موقعها ستُطبق أيضاً على خدمة مشاركة الفيديو القصير التابعة لها، “فاين” .

وقالت “تويتر”في منشور لها على مدونتها، “قد تُعجب بالكثير من الأشياء، ولكن لا يمكن لكل شيء أن يكون المفضل عندك“.

 وأضافت الشركة “ندرك أن النجمة قد تكون مربكة أحياناً، خاصة بالنسبة للمستخدمين الجدد“.

وأضافت الشركة “القلب، في المقابل، هو رمز عالمي يتردد صداه عبر اللغات والثقافات، والمناطق الزمنية، والقلب أكثر تعبيراً، مما يتيح لك نقل مجموعة من العواطف، ويسهل عليك التواصل مع الناس، وفي تجاربنا، وجدنا أن الناس أحبوه“.

ويرى البعض أن التغيير الجديد ليس هو الذي يرجوه المستخدمون الذي طالبوا كثيراً برفع الحد الأقصى للتغريدات إلى أكثر من 140 حرفا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة