مجتمع

عمال البنى التحتية في ازويرات ينهون اضرابهم بعد عودة زملائهم المفصولين

ازويرات ـ صحراء ميديا

انهى عمال شركات البنى التحتية في ازويرات اضرابا استمر عدة ايام بعد توصلهم الى اتفاق مع السلطات الادارية يقضي بعودة زملائهم المفوصلين الى عملهم، والتعهد بدراسة مطالبهم والعمل على تلبيتها في المستقبل.

 

 وتوصلت اليوم السلطات الإدارية في ولاية تيرس زمور ومفتشية الشغل بالولاية ومسئولو شركات البنى التحتية العاملة في ازويرات ومناديب العمال إلى اتفاق يضع حدا لاضراب شل العمل في مجال البنى التحتية على مستوى المدينة.

وكان العمال التابعون لشركات البنى التحتية في ازويرات والعاملون في شركة اسنيم بشكل غير مباشر عن طريق شركات وسيطة قد نظموا إضرابا خلال الأيام الماضية للمطالبة باستفادتهم من بعض التحفيزات المادية التي استفاد منها عمال شركة اسنيم مؤخرا إثر الأرباح التي سجلتها الشركة خلال سنة 2008 مؤكدين أنهم لعبوا دورا مهما في تحقيق هذه الأرباح إلى جانب عمال اسنيم. غير أن شركات عمال البنى التحتية رفضت هذه المطالب مما قاد مناديب العمال لتنظيم إضراب عن العمل دام عدة أيام واجهه مسئولو الشركات المعملة بفصل أكثر من 120 عاملا وتعويضهم بعمال آخرين. محتجين بذريعة أن الإضراب غير مرخص ولم يتبع منظموه الخطوات المطلوبة لتشريع الإضراب.

يذكر أن شركة اسنيم قد منحت عمالها مؤخرا بعض الإمتيازات تشجيعا لهم على عملهم شملت على سبيل المثال منحهم ثلاثة رواتب ونصف دفعة واحدة على راتب شهر ابريل الماضي واستحداث علاوة للعزلة بلغت 5000 أوقية بالنسبة للعمال البسطاء و 7000 أوقية للعمال المحصورين ما بين رتبة M1 و M3   فيما بلغت العلاوة بالنسبة للعمال مابين M4 وM6 مبلغ 10000 أوقية.  

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة