أخبار

عمال “تازيازت” المضروبون يبدون استعدادهم للتفاوض مع الشركة

عبرت هيئة مناديب عمال  شركة  كنروس تازيازت  المضربين عن استعدادهم للمشاركة فيما وصفتها بأي مفاوضات جادة، تهدف إلى تحسين ظروف عمل وعيش العمال وحماية حقوقهم المكتسبة والحفاظ علي  السلم الاجتماعي داخل المؤسسة .

وقال المناديب في بيان لهم اليوم الاثنين إن إدارة الشركة عمدت إلى اتخاذ “إجراءات استفزازية”  ردا على التجاوب الواسع للعمال مع الإضراب، حيث تم تعطيل البث التلفزيوني في غرف الأطر المشاركين في الإضراب و منعهم من دخول المطعم المخصص لهذه الفئة من العمال ، وفق البيان .

واتهم البيان الشركة بالضغط على العمال لثنيهم عن الإضراب من خلال  تقديم الإغراءات المادية والوعود بالترقيات لكل من يتراجع عن موقفه و يستأنف عمله فورا .

وأوضح العمال أن  إدارة الشركة حظرت على مناديب العمال السير على الطريق الرابط بين مكان سكنهم ومقر المفتشية الجهوية للشغل، الشئ الذي يعيق ممارسة مناديب العمال مهامهم وهو ما يعد جنحة تستوجب العقوبات المنصوص عليها في المادة 434 من مدونة الشغل، وفقا لبيان العمال.

وأشار البيان إلى أن إدارة الشركة انتهكت المقتضيات التشريعية المتعلقة بممارسة الإضراب، “حيث حاولت اليوم إعادة تشغيل المصنع من خلال اللجوء إلي خدمات مجموعة من العمال الأجانب الذين لا يمتلكون رخص عمل”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة