مجتمع

عمال تازيازت: راضون عن الاتفاق ونثمن جهود الحكومة

وصف العمال المسرحون من شركة “تازيازت موريتانيا” الاتفاق الذي وقعوه مع الشركة بالمقبول والمرضي، رغم أن طموحاتهم كانت أكبر من ذلك.

وقال بارك الله ولد بيداها، أحد مناديب العمال، إن “الحوار مع الشركة وبرعاية من وزراء في الحكومة بدأ أمس، وعند منتصف الليل تم التوصل إلى الاتفاق”.

ووصف ولد بيداها في اتصال مع صحراء ميديا، الاتفاق بأنه “قد لا يكون مرضياً لدى البعض ولكن الظروف أرغمت عليه” بسبب طول مدة الاحتجاجات التي دخلوا فيها.

وأشار إلى أن “الدولة الموريتانية لم تدخر أي جهد للتوصل إلى الاتفاق، والشركة كانت حريصة على إنهاء الأزمة رغم أنها تلكأت كثيراً أمام التوصل إلى هذا الحل”.

وكانت شركة “تازيازت” موريتانيا المحدودة قد توصلت في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، إلى اتفاق مع عمال سرحتهم العام الماضي، ونظموا احتجاجات في العاصمة نواكشوط.

الاتفاق تم توقيعه في مباني وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة بنواكشوط، من طرف نائب رئيس تازيازت المكلف بالعلاقات الخارجية ماء العينين ولد التومي، ومناديب عن العمال.

وتضمن محضر الاتفاق منح الأطر رواتبهم لسبعة أشهر والعمال الآخرين رواتبهم لتسعة أشهر مع ضمان صحي للجميع لمدة سنة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة