أخبار

عمال “تازيازت” :نرفض مقترحات الشركة ومستعدون للمفاوضات

 

أعلن مناديب عمال شركة “كينروس تازيازت موريتانيا” رفضهم القاطع لأي املاءات من طرف رب العمل أو المساس بحقوق ومزايا العمال المكتسبة وكذا رفضهم التفريق بين العمال ومناديبهم .

وجدد المناديب في بيان وزعوه اليوم الجمعة تمسكهم  بحقهم في ممارسة الإضراب و التفاوض بشأن ظروف العيش والعمل، مؤكدين في الوقت ذاته  أن المطالب العمالية وقرار الإضراب تشكل إجماعا من طرف عمال الشركة ، وفق البيان.

وأكد  المناديب استعدادهم  للمشاركة في مفاوضات بناءة لإيجاد حل توافقي للنزاع القائم بينهم مع الشركة ،إلى أن تتم تلبية كافة مطالبهم المشروعة ، حسب تعبيرهم .

وقال  العمال إن السلطات الإدارية  تخلت عن  الوساطة التي كانت تقوم بها ،  بعد مغادرة حاكم مقاطعة بنشاب ومفتش الشغل، محملين  إدارة الشركة المسؤولية الكاملة عن ما قد ينجم عن الإضراب من تبعات .

وتمحورت أبرز مقترحات إدارة الشركة ، حسب البيان ، في اعتراف مناديب العمال وقبولهم بالنقاط المقدمة من طرف الشركة وإبرام اتفاقية جماعية جديدة في غضون أسبوعين تتضمن وجوبا نقاط رب العمل وتعليق العمل بالتعديلات التي أقرتها إدارة الشركة بشكل أحادي علي نظام الأجور ، علي أن يتم استئناف العمل بتلك التعديلات في حالة عدم التوصل إلي اتفاق بين الطرفين .

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة