مجتمع

عمال (سنيم) في نواذيبو يتوقفون عن العمل

توقف عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) في مدينة نواذيبو شمالي موريتانيا، صباح اليوم الأربعاء، عن العمل لمدة ساعتين احتجاجاً على رفض إدارة الشركة الدخول في حوار مع العمال المضربين في مدينة ازويرات.

وكان عمال الشركة في نواذيبو قد أبلغوا إدارة الشركة بأنهم سيضربون عن العمل إذا لم تفتح باب الحوار مع رفاقهم في مدينة ازويرات، وانتهت المهلة فجر اليوم الأربعاء.

ودخل العمال بنواذيبو في توقف عن العمل ابتداء من الساعة السابعة صباح اليوم وحتى التاسعة، وتجمع المئات منهم أمام مباني الشركة في العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وتعيش مدينة ازويرات منذ ثلاثة أسابيع على وقع إضراب عن العمل دخلت فيه نسبة كبيرة من عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم، أكبر الشركات المنجمية في البلاد، وذلك بعد خلافات حادة بين مناديب العمال وإدارة الشركة.

ويثير الإضراب مخاوف المراقبين، خاصة بعد تهديد عمال الشركة في نواذيبو بالالتحاق بالإضراب، ما يعني الشلل التام للشركة التي تعد واحدة من أكبر ركائز الاقتصاد الموريتاني.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد أشار في حديثه أمس مع نواب أغلبيته الرئاسية، إلى أن الإضراب لم يكن في الوقت المناسب حيث أن الشركة تمر بوضعية صعبة والعمال لم يراعوا ذلك.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة