مجتمع

عمال (سنيم) يرفضون مقترح حل تقدمت به الشركة

رفض عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، صباح اليوم الجمعة، مقترح حل تقدمت به الشركة خلال اجتماع عقدته أمس مع مناديب العمال والأمناء العامون للمركزيات النقابية، وتحت رعاية والي ولاية تيرس الزمور.

وتضمن الحل الذي قدمته الشركة المنجمية أن تتولى الشركة جميع سلفات الأعياد (الفطر والأضحى)، وهي مبالغ مجانية تدفع للعمال قبل العيدين.

كما تضمن الحل الذي عرضته الشركة أن ترفع علاوة الانتاج من 5 إلى 10 في المائة، وهي العلاوة التي تمنحها الشركة لعمالها في كل شهر تجاوز فيه سقف الانتاج مليوناً وثلاثة وثمانين طناً؛ وأشارت الشركة إلى أنها تدرس خطة مستقبلية للرفع من هذه التشجيعات.

وكانت السلطات الإدارية المحلية بالولاية قد دعت أمس الخميس، إلى حوار بين الشركة والعمال، ورعت اجتماعاً ضم ممثلاً عن شركة (سنيم) والأمناء العامين للمركزيات النقابية؛ قبل أن يشرك فيه مناديب العمال.

وقد انتهى الاجتماع في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة، فأبلغ المناديب العمال بالحل الذي اقترحته الشركة فرفضوه جملة وتفصيلاً.

وقد بدأ منذ صباح اليوم في مبنى الولاية اجتماع آخر بين الشركة ومناديب العمال والأمناء العامين، يهدف إلى التوصل لحل يرضي الطرفان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة