مجتمع

عمال غير دائمين في موريتانيا ينتخبون مكتبهم الجديد.. ويطالبون الرئيس بتلبية مطالبهم

 عمال غير دائمين في موريتانيا ينتخبون مكتبهم الجديد.. ويطالبون الرئيس بتلبية مطالبهم

المتحدثة باسم العمال قالت إن مكتبهم الجديد “لا ينتمي لأية نقابة وليس متموقعا سياسيا”

أكدت العزة منت الحسن؛ المتحدثة باسم مجموعة من العمال غير الدائمين في موريتانيا؛ أن زملاءها تمكنوا من “تشكيل مكتبهم الجديد الخاص بالفئة الأكثر فقرا في العمال غير الدائمين”، ويتعلق الأمر بالكاتبات؛السائقين؛ والحراس.

وقالت منت الحسن؛ في تصريح لصحراء ميديا؛ إن أعضاء المكتب الجديد يوجهون باسم العمال نداء إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز؛ “بوصفه رئيسا للفقراء” للاستماع لمطالبهم  وتلبيتها.

وأضافت أن مطالبهم تتمثل في “إنشاء أسلاك خاصة بنا في الوظيفة العمومية يتم اكتتابنا من خلالها؛ الاستفادة من التامين الصحي؛ والزيادات المتكررة للرواتب والتي لم نستفد منها في السابق؛ حق التقاعد والأقدمية”؛ كما قالت.

وشددت المتحدثة باسم العمال غير الدائمين؛ على أن المكتب الجديد “لا ينتمي لأية نقابة وليس متموقعا سياسيا”؛ وإنما يمثل فئة عمالية عريضة تربو على 6000 عامل “ظلت مهملة ومنسية، رغم تقديمها لخدمات جليلة للوطن”؛ مشيرة إلى أن هذه الفئة “لم تستفد حتى الآن من الخدمات التي يتمتع بها زملاؤهم الرسميين”؛ بحسب قولها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة