مجتمع

عمال يدعون لإضراب مفتوح في منشآت شركة (سنيم)

 

أعلن مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، التابعون للكونفدرالية العام لعمال موريتانيا، مساء اليوم الجمعة، تنظيم إضراب مفتوح عن العمل في جميع ورشات الشركة المحيطة بمدينة ازويرات.
 
وجاء الإعلان عن الإضراب خلال مهرجان عمالي نظمه المناديب مساء اليوم في مقر مناديب العمال بمدينة ازويرات، شمالي موريتانيا.
 
وقال المتحدثون باسم مناديب العمال إنهم أمهلوا الشركة 48 ساعة للدخول معهم في حوار يلبي مطالبهم، مشيرين إلى أن “الشركة فضلت توجيه استفسارات لبعض العمال المضربين ومحاولة إقحام بعض العمال المتقاعدين عن العمل بعد أن استفادوا من التقاعد”.
 
من جهة أخرى برر مصدر في الشركة المعدنية الأكبر في موريتانيا، عدم الدخول في حوار مع العمال المضربين إلى أن “وضعيتها لا تعطيها أي هامش للحوار”.
 
وكانت الشركة قد سلمت لمجموعة من عمال الذين لديهم عقود مؤقتة استفسارات مكتوبة لمشاركتهم في إضراب دعا له نفس المناديب أول أمس ودام 4 ساعات.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة