محليات

عمال يهددون بالتصعيد ضد إدارة شركة (سنيم)

هدد مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، المنخرطين في الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، باتخاذ خطوات تصعيدية مإذا لم تلب إدارة الشركة مطالبهم.
 
وقال المناديب خلال مهرجان عمالي أمس السبت بازويرات، إنهم سيتخذون خطوات تصعيدية أخرى بعد الإضراب، من دون أن يفصحوا عن طبيعة هذه الخطوات.
 
وانتقد أحد المناديب ما قال إنه “دخول بعض المسؤولين في شركة (سنيم) على الخط من أجل ثني العمال عن المشاركة في الإضراب”، وهو الإضراب الذي تصر المركزية النقابية  على تنظيمه يوم 28 يناير الجاري لمدة أربع ساعات.
 
ودافع المندوب عن إصدار زملائه بيانا باسم مناديب عمال شركة (سنيم) رغم أن المناديب التابعين للكونفدرالية لا يمثلون سوى 6 من أصل 15 مندوبا؛ وقال في هذا السياق إن “مندوبا واحدا يمكن أن يصدر بيانا باسم جميع مناديب عمال سنيم”، وفق تعبيره.
 
وحذر العمال من التأثر بما قال إنها “الخطابات المضادة”، مشدداً على ضرورة المشاركة بكثرة في الإضراب المقبل.
 
وكانت 3 مركزيات نقابية ممثلة في المناديب هي اتحاد العمال الموريتانيين والكونفدرالية الموريتانية للشغيلة ونقابة عمال المعادن قد أصدرت بيانا نددت فيه بإصدار الكونفدرالية العامة بيانا باسم مناديب العمال والتحدث لوسائل الإعلام باسمهم رغم أن أغلبيتهم تعارض ذلك.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة