مجتمع

عمال (MCM) يدخلون في إضراب مفتوح عن العمل

دخل عمال شركة مناجم نحاس موريتانيا “MCM“، ابتداء من صباح اليوم الأربعاء في إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بتلبية مطالب قدموها لإدارة الشركة في 20 من شهر أغسطس الماضي.

وتتمثل مطالب العمال في زيادة الأجر القاعدي بنسبة 10% وإنشاء “علاوة الشهر 13” و زيادة مبلغ المنح المقدمة بمناسبة الأعياد وتسديد مكافأة يعادل مبلغها أجور 4 أشهر.

وقالت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا إنه على الرغم من أن فترة الإخطار بالإضراب دامت قرابة أسبوعين إلا أن مفاوضات الطرفين لم تسفر عن نتائج ايجابية بسبب ما أسمته “تعنت إدارة الشركة المنجمية”.

وأشارت الكونفدرالية إلى أن الشركة “لم تستجب للمساعي التي بذلها المفتش الجهوي للشغل من أجل إيجاد حل توافقي يضع حدا للنزاع القائم ويحفظ السلم الاجتماعي داخل المؤسسة”، وفق نص البيان.

وأوضحت الكونفدرالية أن الإضراب الذي بدأ اليوم “نتج عنه شلل تام لنشاط الشركة المنجمية التي أغلقت أبواب منجمها بسبب دخول جميع العمال دون استثناء في الإضراب”.

وكان آخر إضراب يدخل فيه عمال شركة نحاس موريتانيا ()، هو إضرابها المأساوي عام 2012، والذي انتهى بحادثة مقتل محمد ولد المشظوفي، أحد العمال المضربين، في حادثة لم يكشف التحقيق عن ملابساتها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة