مجتمع

عمدة أكجوجت يطالب بحل مشكلة انقطاع الكهرباء عن المدينة المنجمية

ولد المان اتهم شركة “صوملك” بتغليب الجانب الربحي علي مصلحة المواطنين

قال عمدة أكجوجت، سيدي ولد المان، إن المدينة تعرف منذ أسبوع انقطاعا كاملا للتيار الكهربائي مما تسبب في “خسارة” السكان والتجار لثلاجات التبريد والأجهزة الالكترونية وتلف المواد الغذائية.

وأرجع عمدة أكجوجت، شمال العاصمة نواكشوط، في اتصال مع صحراء ميديا، سبب انقطاع التيار الكهربائي الي تعطل المولد الكهربائي الرئيسي بطاقة 1 ميغاوات سبق أن منحته شركة نحاس موريتانيا مجانا لمحطة شركة الكهرباء “صوملك”، وتمت الاستعاضة عنه بتشغيل مولد بطاقة أقل “لا يلبي” حاجيات المدينة من الكهرباء.

وطالب ولد المان بربط الشبكة الكهربائية للمدينة بأحدي محطات الكهرباء الخاصة بشركة النحاس الأسترالية التي تشغل محطتين لتوليد الطاقة ولديها “فائض” من الكهرباء.

واتهم عمدة اكجوجت شركة “صوملك” بتغليب الجانب الربحي علي مصلحة المواطنين، مضيفا ان وزير النفط اعطي تعليماته للشركة بايجاد حل سريع لمشكل انقطاع الكهرباء في المدينة، لكن دون جدوي” حسب قوله.

وأضاف أن البلدية أطلقت مشروعا لتوسعة شبكة الإنارة الكهربائية في أكجوجت، بالتعاون مع برنامج التنمية الحضرية، سيرفع الطاقة الانتاجية للمحول إلى 15 الف كيلواط، وعهد الي مؤسسة ESB بتنفيذه، داعيا الي الاسراع بتنفيذه وتسوية كل الأمور التي ما تزال تعيق ذلك.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة