مجتمع

عمدة ازويرات ينتخب على رأس رابطة عمد موريتانيا

انتخب عمدة بلدية ازويرات الشيخ ولد بايه، رئيساً لرابطة العمد الموريتانيين، وذلك خلال أشغال الجمعية العامة لرابطة العمد الموريتانيين التي انعقدت أمس الجمعة بالعاصمة نواكشوط.

وخلال افتتاح أشغال الجمعية العامة قال وزير الداخلية واللامركزية محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره، إن “خيار اللامركزية والتنمية المحلية كرهان ونهج مؤسسي يؤكد الإرادة السياسية للحكومة بأن تجعل من اللامركزية خيارا استراتيجيا لا رجعة فيه”.

واستعرض وزير الداخلية ما قال إنها “إنجازات” تحققت في مجال تدعيم اللامركزية في البلاد من خلال “تنفيذ البرنامج الوطني من أجل اللامركزية والتنمية المحلية وتشغيل الشباب والذي يعتبر برنامجا وطنيا بتمويل يصل إلى 30 مليار أوقية”، وفق تعبيره.

أما رئيس الرابطة السابق صو موسى دمبا، فقد أشار إلى أن “المنتخب المحلى يعتبر لبنة أساسية في التنمية المحلية وبالتالي على الحكومة أن تمنحه المزيد من الدعم المادي واللوجستي”.

وفور الإعلان عن انتخاب ولد بايه رئيساً لرابطة العمد الموريتانيين، خرجت مسيرات لأنصاره جابت أهم شوارع المدينة حمل فيها المشاركون صور ولد بايه ولوحوا بعلامات النصر ورددوا عبارات التأييد.

وكان ولد بايه قد أثار الكثير من الجدل في الآونة الأخيرة، حيث تداول الرأي العام الوطني كلمة مصورة تعود لنوفمبر عام 2013، يتحدث فيها عن مليارات من الأوقية كسبها إبان عمله في مندوبية الصيد، أكد أنها جاءت وفق القانون.

وقد وصلت القضية إلى داخل قبة البرلمان حيث أكد بعض النواب أن الحصة التي تحدث عنها ولد بايه مخالفة لنص القانون الموريتاني وروحه.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة