أخبار

عمدة تفرغ زينه تخطط لبحيرات نظيفة ومساحات خضراء

طالبت عمدة بلدية تفرغ فاطمة منت عبد المالك السلطات بتقديم الدعم لها من أجل إنشاء مشاريع في البلدية هدفها تحسين الشكل العام لها وتغيير الفوارق بين شرائح السكان.
 
وقالت منت عبد المالك في خطاب ألقته أمس الاثنين خلال وضع حجر الأساس لأول فندق شيراتون في نواكشوط، إنها “تطالب بدعم رئيس الجمهورية لتنفيذ سلسلة مشاريع لصالح تحسين ظروف سكان البلدية”.
 
وأوضحت في هذا الإطار أن ذلك سيتم عبر “استفادة عدد من الحراس ممن لم يستفيدوا في السابق من توزيعات مجانية للقطع الأرضية بقطع جديدة إسهاما في تقليص هوة الفوارق بين سكان البلدية”، على حد تعبيرها.
 
كما أضافت العمدة أن المشاريع التي تحتاج الدعم من ضمنها “إنشاء بحيرات نظيفة للترفيه واستخدام الطاقة المتجددة وإقامة عدد من المساحات الخضراء، واعتماد تقنية كفيلة بالحفاظ على الشاطئ والتنوع البيولوجي في البلدية”.
 
وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد وضع الحجر الأساس يوم أمس لأول فندق شيراتون من فئة خمس نجوم في نواكشوط، وذلك بحضور عدد من أعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى موريتانيا وعدد من المدعوين.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة