مجتمع

عمدة عرفات يخلف أحمد ولد داداه في زعامة المعارضة

اختار حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، مساء اليوم الثلاثاء، عمدة بلدية عرفات الحسن ولد محمد، لشغل منصب زعيم المعارضة الديمقراطية.

وقال الحزب المعارض، في تصريح صحفي وزعه مساء اليوم، أن مكتبه السياسي اجتمع بالمقر المركزي للحزب و”اختار عمدة بلدية عرفات الأستاذ الحسن ولد محمد لشغل منصب زعيم المعارضة الديمقراطية”.

وأشار الحزب إلى أنه “سيطلع الحزب الجهات المعنية على ذلك”.

وينص القانون الموريتاني على أن زعيم مؤسسة المعارضة يجب أن يكون منتخبا برلمانيا أو مستشارا بلديا ليتخذ بذلك الشرعية التي يمنحها اختيار الشعب، وفق آخر تعديل للقانون الموريتاني الذي كان يسند زعامة المعارضة تلقائيا إلى رئيس حزب المعارضة الذي يتوفر على أكبر عدد من النواب في الجمعية الوطنية حتى وإن لم تكن له ولاية انتخابية.

ويعد حزب تواصل هو أكثر أحزاب المعارضة تمثيلاً في البرلمان حيث يستحوذ على 18 مقعداً من أصل 147 هي مجمل مقاعد الجمعية الوطنية، الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني.

ويتولى ولد محمد منصب عمدة بلدية عرفات للمأمورية الثانية على التوالي، حيث تمكن من الاحتفاظ بمنصبه خلال انتخابات نوفمبر 2013، رغم المنافسة الشرسة من مرشحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة