مجتمع

غاديو: نقاط الاتفاق مقبولة كليا من قبل أحد الأطراف، في حين قبلها الطرف الثاني بشروط

قال وزير الخارجية السنغالي الشيخ التيجان كاديو ان “نقاط الاتفاق، كانت منصفة ومتوازنة بالنسبة للإطراف، وقد كانت مقبولة كليا من قبل أحد الأطراف، في حين قبلها الطرف الثاني بشروط، وسنعمق الحوار مع الطرف الأخير أنا وأخي رمضان لعمامرة”

 

 وأضاف إنه “وفي حالة عدم الاتفاق الليلة فإن الوسطاء سوف يصدرون غدا في تمام العاشرة والنصف بيانا يحيل الملف إلى جهات عليا” وفق تعبيره.

في السياق ذاته صرح محمد ولد مولود بفندق (ميرديان- دكار) أن  اجتماع الوسطاء الدوليين بفرقاء الأزمة السياسية الموريتانية حاليا “يدرس اتفاقا يحمل نقاطا إيجابية و نقاطا مقبولة، وأخرى سلبية”.

هذا وقد تم تعليق الاجتماع للتو – لتناول وجبة العشاء حسب المعلن- دون أن يسفر عن توقيع اتفاق، وقد وصف مراسل صحراء ميديا ملامح وجوه المفاوضين الموريتانيين بـ”غير الراضية” في مشهد لا يوحي بتقدم كبير بشأن ما راج في الساعات القليلة الماضية من مصالحة، تقضي بإقامة انتخابات رئاسية تشارك فيها المعرضة في 18 يوليو القادم.  

من جهة ثانية، يحيي حزب تكتل القوى الديمقراطية مساء اليوم حفلا غنائيا وخطابيا بمقره في تفرغ زينه، بانعاشات من شريط الفنانة المعلومة منت الميداح الجديد، انتظارا للجديد في اجتماع داكار.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة