مجتمع

غاديو : ينبغي الشروع في تنفيذ البنود محل الإجماع، والمعارضة لا تمانع

غاديو : ينبغي الشروع في تنفيذ البنود محل الإجماع، والمعارضة لا تمانع

قال وزير الخارجية السنغالي  الشيخ تيجان غاديو ان الوقت لم يعد يسمح بالمزيد من الانتظار لذا ينبغي العمل ببنود الاتفاق الموقع عليها.

 

ودعا الوزير السنغالي عقب اختتام اجتماع للوسطاء الى ضرورة البدء في تشكيل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات  وفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والشروع في التسجيل على اللائحة الانتخابية على ان يؤجل البحث في مصير  استقالة الرئيس وتشكيل الحكومة  وحل المجلس الأعلى للدولة .

واكد الوزير السنغالي في تصريح لوسائل الإعلام عقب لقاءات الفرقاء بالوسطاء صباح اليوم في داكار ان عامل الوقت لم يعد في صالح الاتفاق لانه كان لديهم قرابة 50 ولم يبقى منها الا القليل ما جعلهم بحاجة الى الشروع في تنفيذ البنود التى لاتشكل محل خلاف لحين حسم النفاط المختلف بشأنها ،  فيما ابدت المعارضة موافقتها على المقترح السنغالي، وقال محمد ولد مولود انه لا مانع من دخول بعض بنود اتفاق داكار حيز التنفيذ في انتظار حسم الخلاف حول النقاط الأساسية العالقة. واوضح  ولد مولود ان الخلاف أصبح بين طرف الأغلبية والمجتمع الدولي

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة