مجتمع

غاو: التوحيد والجهاد تؤكد مقتل خمسة من بينهم عقيد في الحركة الوطنية

غاو: التوحيد والجهاد تؤكد مقتل خمسة من بينهم عقيد في الحركة الوطنية
الاشتباكات تصل إلى المطار حيث تتمركز الحركة الوطنية
أفاد أبو داود، أحد عناصر حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا، أنهم تمكنوا من قتل خمسة مقاتلين من الحركة الوطنية لتحرير أزواد خلال الاشتباكات التي تشهدها مدينة غاو منذ صباح اليوم الأربعاء، مؤكدا أن من بين القتلى العقيد بونا أغ الطيب أغ كيو، العقيد السابق في الجيش المالي.
وقال أبو داود في اتصال مع صحراء ميديا أن عدد الجرحى في صفوف الحركة الوطنية وصل إلى ستة، فيما أكد أن 20 عنصرا من مقاتلي الحركة الوطنية تمكنت حركة التوحيد والجهاد من أسرهم خلال الاشتباكات، إضافة إلى سقوط 4 جرحى في صفوف حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا.
وأضاف أنهم تمكنوا من الإستيلاء على خمس سيارات تابعة للحركة الوطنية لتحرير ازواد، فيما سبق وأن أكد أنهم تمكنوا من تدمير دبابة تابعة للحركة الوطنية لتحرير أزواد.
وقال أبو داود في اتصال مع صحراء ميديا “نحن نتقدم إلى منطقة المطار حيث تتركز القوة العسكرية للحركة الوطنية لتحرير أزواد”، مضيفاً “بيننا وبينهم فقط كيلو متر واحد”، قبل أن ينهي الاتصال بقوله “أنا أسمع تكبيرات الإخوة في المقدمة  مع إطلاق النار مما يدل على أن الاشتباك في المطار قد بدء”، وفق قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة