مجتمع

غاو: مصدر مطلع يؤكد أن زعيم القاعدة “مختار بلمختار” يقود الاشتباكات

التوحيد والجهاد: سيطرنا على مقر الحركة الوطنية لتحرير أزواد وهنالك 3 قتلى و15 أسيراً من مقاتليها

أفاد مصدر مطلع بمدينة غاو، في إقليم أزواد شمالي مالي، بأن القيادي في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي مختار بلمختار المكنى بخالد أبو العباس والمعروف لدى المصالح الأمنية في المنطقة بـ(بلعور) هو الذي يقود الجماعات الإسلامية المسلحة التي تخوض اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم بالمدينة مع مقاتلي الحركة الوطنية لتحرير أزواد.

وفي سياق متصل أكد أبو داود، أحد مقاتلي حركة التوحيد والجهاد بغرب إفريقيا، في اتصال مع صحراء ميديا أنهم سيطروا بشكل تام على مقر الولاية وسط مدينة غاو، والذي كانت تتخذ منه الحركة الوطنية لتحرير أزواد مقرا رسميا لها.

وأضاف أبو داود أنهم بدؤوا في عمليات تنظيف المدينة من مقاتلي الحركة الوطنية لتحرير أزواد، مؤكدا اعتقال 15 أسيرا وثلاثة قتلى في صفوف الحركة الوطنية، إضافة إلى عدد من الجرحى في صفوف التوحيد والجهاد.

وفي نفس السياق قال أحد عناصر الجماعات الإسلامية المسلحة في غاو في تصريح لصحراء ميديا “لقد دخلنا مقر الحركة الوطنية لتحرير ازواد الذي يوجد وسط المدينة، ودمرنا دبابة تابعة لهم ونحاصر معسكراتهم
خارج المدينة”.

وفي حديثه لصحراء ميديا وصف المقاتل الاشتباكات بأنها “عنيفة جداً” من دون أن يحدد خسائر الجانبين في ظل تواصل الاشتباكات.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة