مجتمع

غدا.. كسوف للشمس تزامنا مع أحداث فلكية عديدة

تشهد الأرض كسوفا للشمس غدا الخميس 23 أكتوبر، ويتوافق مع بداية شهر محرم والسنة الهجرية الجديدة 1436، ومع سلسلة من الأحداث الفلكية شهدها الشهر الجاري.
 
وقال مدير مركز الفلك الدولي محمد شوكت عودة، في بيان، إن “كسوف الشمس هذا يتزامن مع اقتران شهر محرم، معلنا نهاية السنة الهجرية السابقة، وبداية العام الهجري 1436، حيث ستكون رؤية هلال شهر محرم بعد غروب شمس يوم الجمعة ممكنة بصعوبة وباستخدام التلسكوب فقط من معظم العالم العربي”.
 
وأضاف: “ستكون رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة من جنوب قارة أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية فقطة.. أما يوم السبت فسيكون منظر الهلال النحيل من جهة الغرب بعد غروب الشمس لافتا للنظر ويستحق المتابعة”، طبقا  للبيان الذي تلقى الموقع نسخة منه.
 
وتضاف ظاهرة كسوف الشمس الجزئي المتوقع إلى مجموعة من الأحداث الفلكية المميزة شهدها الشهر الجاري، بينها خسوف القمر في الثامن منه، ومرور مذنب بجانب كوكب المريخ يوم 19، وزخة شهب الجباريات أمس واليوم (الأربعاء)، واختفاء كوكب عطار خلف القمر اليوم أيضا.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة