أخباررئاسيات موريتانيا 2019

غزواني يتعهد بشق قناة من نهر السنغال تصل ألاك

تعهد المرشح للانتخابات الرئاسية في موريتانيا محمد ولد الغزواني، مساء اليوم السبت، بالعمل على شق قناة من نهر السنغال تصل إلى مدينة ألاك، جنوب غربي البلاد، مؤكداً أن المدينة ستستفيد بلا شك من هذا المشروع.

وقال ولد الغزواني في مهرجان انتخابي عقده في ألاك، إنه سيعمل على مشاريع عديدة لصالح ولاية لبراكنه من ضمنها استصلاح بحيرة عاصمة الولاية لتوفير مساحات زراعية كبيرة، وفتح مصانع لإنتاج علف الحيوانات، وزيادة دعم المزارعين، وبناء السدود في المنطقة الزراعية والرعوية.

كما تعهد ولد الغزواني بالعمل على « إصلاح جذري » للنظام التعليمي في البلاد، وقال إن الإصلاح الذي سيقوده سيمكن من أن « تستعيد المدرسة دورها حقلا للقيم الجمهورية ودعامة للوحدة الوطنية »، وفق تعبيره.

وأوضح أن عملية إصلاح التعليم التي ينوي القيام بها « ترتكز بالأساس على التلميذ »، ولكنه في الوقت ذاته أبدى الاستعداد « لتكوين وتحفيز المعلمين، مع تفعيل مبدأ العقوبة والمكافأة ».

وركز ولد الغزواني في خطابه على استعراض محاور برنامجه الانتخابي، مشيراً إلى أنه سيعمل على « الاستفادة من المزايا النسبية للاقتصاد الوطني في مختلف المجالات »، بالإضافة إلى « تعزيز الوحدة الوطنية، من خلال تقليص الفوارق بين المواطنين »، على حد تعبيره.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى