أخبار

“غزواني” يتوجه إلى “شنقيط” لافتتاح مهرجان المدن القديمة

توجه  الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني،  صباح اليوم الأحد  إلى مدينة شنقيط بولاية آدرار لحضور  انطلاق فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة، الذي تحتضنه المدينة للمرة الثالثة في تاريخها.

وكان الرئيس الموريتاني قد عاد أمس إلى العاصمة نواكشوط من ألمانيا بعد زيارة عائلية وتحتضن مدينة “شنقيط” ،اليوم  الأحد ، نسخة  مختلفة من مهرجان المدن القديمة، بعد أن قرر سياسيون معارضون حضور هذه النسخة التي تأتي بعد مغادرة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز للسلطة ، والذي عبر عن تبنيه للمهرجان وحرص على افتتاحه، ويعتبر فكرة له.

نسخة المهرجان هذا العام هي أول نشاط داخلي يحضره الرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني ، وقرر رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه ، ورئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود ،ورئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدنا عالي ولد محمد خونه وعدة شخصيات سياسية.

كما وصل إلى شنقيط زعيم المعارضة الديمقراطية ابراهيم ولد البكاي ورئيس حزب “حاتم” صالح ولد حننا ونائب رئيس

وتستعد مدينة “شنقيط” التاريخية منذ أسابيع لاحتضان النسخة التاسعة لمهرجان المدن القديمة، ويعتبر تنظيم هذا اللقاء مناسبة للعديد من الأنشطة التي تستفيد منها مختلف فئات الشعب الاجتماعية والمهنية في المدن المجاورة بصورة عامة وسكان المدينة بصورة خاصة.

ويستفيد المقيمون في المدينة من امتيازات ، حيث يبلغ إيجار المنزل إلى 200 ألف أوقية قديمة في الشهر إضافة لترميم هذه المنازل على حساب المهرجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى