أخبار

غوتيريس: إسماعيل ولد الشيخ أحمد مهني وحيادي

قال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، اليوم الأحد، إن المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ول الشيخ أحمد يقوم بعمل مهني وحيادي، مؤكدا دعمه الكامل له في مساعيه الرامية إلى إيجاد حل سلمي يرضي كافة الأطراف اليمنية.
 
وأكد غوتيريس خلال مؤتمر صحفي مشترك بالرياض مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن جولته في المنطقة تهدف لمساعدة المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد في مهمته في اليمن.
 
وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن حل الأزمة في اليمن يجب أن يستند إلى القرارات الدولية، داعيا جميع الأطراف إلى عدم “استغلال المساعدات”، وفق تعبيره.
 
من جهته اعتبر وزير الخارجية السعودي أن “كل جهود المبعوث الأممي في اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد فشلت بسبب الحوثي وصالح”، مشدداً على أن “هناك حاجة ماسة لإنهاء معاناة الشعب اليمني في أسرع وقت ممكن”.
 
وأوضح أن التحالف العربي يعمل “على خطة لإعادة بناء اليمن”، موضحاً أن دول مجلس التعاون خصصت مبالغ كبيرة لإعادة إعمار اليمن.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة