أخبار

غينيا: إعادة انتخاب ألفا عمر كوندي لمأمورية جديدة

أعلنت اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة في غينيا حصول الرئيس المنتهية ولايته ألفا كوندي على الأغلبية المطلقة في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية .

وأفادت اللجنة فى نتائج غير نهائية بحصول ألفا كوندي على الأغلبية المطلقة بعد فرز 92% من أصوات الناخبين المسجلين، فى الانتخابات الرئاسية التي جرت في 11 من أكتوبر الجاري.
 
وكشفت اللجنة مساء الجمعة عن نتائج جديدة أضيفت إلى التي أعلن عنها يومي الأربعاء والخميس وبدون الإعلان عن النتائج النهائية ولا عن إعادة انتخاب الرئيس كوندي بشكل رسمي.

وتعطي هذه النسبة المعلنة عنها كوندي حوالى 2,2 مليون صوت من أصل حوالى 92% من أصوات الناخبين المسجلين، وتؤمن له هذه النتائج الأغلبية المطلقة فى انتخابات وصلت نسبة المشاركة فيه حوالى 66 في المئة.

وكان مرشح المعارضة الرئيس فى الانتخابات  سيلو دالين ديالو قد أعلن فى وقت سابق انسحابه من الانتخابات بداعى التزوير، ورفضه لأي نتيجة ستعلنها اللجنة الوطنية المستقلة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة