رياضة

غينيا الاستوائية أقصاها المرابطون وأعادها “إيبولا”

 
قال الاتحاد الافريقي لكرة القدم إن غينيا الاستوائية ستستضيف نهائيات كأس الأمم في نسختها لهذا العام، بدلا من المغرب الذي جرى تجريده من حقوق الاستضافة بعد طلبه تأجيل البطولة بسبب مخاوف من انتشار فيروس ايبولا.
 
وأشار الاتحاد الافريقي في بيان اليوم الجمعة إلى أن القرار بشأن المستضيف الجديد للبطولة اتخذ عقب اجتماع عقد في مالابو اليوم بين تيودورو اوبيانغ رئيس غينيا الاستوائية وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
 
واوضح بيان الاتحاد الافريقي لكرة القدم “وافق رئيس غينيا الاستوائية على استضافة بلاده للبطولة. ونتيجة لهذا تؤكد اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي ان البطولة ستمضي قدما وان غينيا الاستوائية ستشارك فيها باعتبارها الدولة المضيفة”.
 
واضاف الاتحاد الافريقي للعبة ان قرعة النهائيات ستسحب في مالابو في الثالث من ديسمبر كانون الاول المقبل.
 
واختتم البيان الصادر عن الاتحاد القاري بالقول “يود الاتحاد الافريقي التعبير عن شكره العميق لشعب غينيا الاستوائية وحكومتها وللرئيس اوبيانغ تحديدا”. 
 
وكانت غينيا الاستوائية التي تتحدث الاسبانية قد استبعدت من الدور الاول من تصفيات امم افريقيا في اغسطس الماضي بعد ان أشركت لاعبا لا يحق له تمثيلها، خلال مبارتين مع موريتانيا في نواكشوط ومالابو.
 
واستضافت غينيا الاستوائية – وهي واحدة من أصغر دول القارة والبالغ عدد سكانها أكثر من 600 ألف نسمة – نهائيات أمم افريقيا 2012 مشاركة مع جارتها الجابون الا انها ستستضيف البطولة التي تضم 16 منتخبا بمفردها في الفترة من السابع عشر من يناير كانون الثاني وحتى الثامن من فبراير شباط المقبلين.
 
وستقام المباريات في أربعة استادات في مدن باتا وابيبيين ومونجومو اضافة للعاصمة مالابو. وكانت بطولة 2012 قد أقيمت في استادين في مالابو وباتا.
 
وجُرد المغرب من حقوق الاستضافة يوم الثلاثاء الماضي مع استبعاده من المشاركة في البطولة عقب طلبه تأجيل النهائيات وهو ما رفضه الاتحاد الافريقي للعبة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة