مجتمع

فتح المجال لملفات الشيوخ .. ولا مترشحين حتى الآن

فتحت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات عند منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، الباب أمام استقبال ملفات المترشحين لانتخابات التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ، ولم تستقبل حتى صباح اليوم أي مترشح.
 
وقال المسؤول القانوني في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الدكتور كوليبالي بوكار، لـ”صحراء ميديا” إن اللجنة ستكون حاضرة  في جميع الدوائر الانتخابية، وذك انطلاقا من الليلة وحتى 12 فبراير القادم، تاريخ انتهاء الأجل القانوني لاستقبال ملفات الترشح.
 
ويشمل التنافس 38 دائرة انتخابية داخل البلاد، إضافة لدائرتين على مستوى الموريتانيين في الخارج.  بحسب بوكار.
 
ولحظة الافتتاح القانوني لاستلام الملفات، داوم في العمل بالمقر المركزي للجنة المركزي في نواكشوط كل من مسؤول المعلوماتية والملف الانتخابي محمد ولد تليد، ومسؤول الشؤون القانونية الدكتور كوليبالي بوكار، ورئيسة اللجنة الفرعية بتفرغ زينة الناهة بنت أحمدو ولد أحميد.
 
من جهة أخرى أبلغ وزير الداخلية محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره، اللجنة المستقلة للانتخابات بضرورة وجود البعثات الجهوية التي ستستقبل ملفات المترشحين ابتداء من اليوم الثلاثاء.
 
وقال المصدر الذي أورد الخبر لـ”صحراء ميديا” إن اللجنة المستقلة للانتخابات سترسل عمالا تعاقدت معهم خلال الأيام الماضية لاستقبال الملفات في الداخل، وهو ما اعتبره عمالها القدماء تجاهلا لطلب وزارة الوظيفة العمومية للجنة بوقف اكتتاب عمال جدد.
 
وكانت اللجنة المستقلة للانتخابات قد اتخذت قبل عدة أشهر قرارا يقضي بفصل جميع عمالها باستثناء لجنة الحكماء السبعة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة