مجتمع

فرنسا تبدأ سحب قواتها من مالي اعتبارا من نهاية أبريل المقبل

فرنسا تبدأ سحب قواتها من مالي اعتبارا من نهاية أبريل المقبل
ستبدأ القوات الفرنسية الانسحاب من مالي اعتبارا من نهاية شهر إبريل المقبل ؛ بحسب ما أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان-مارك ايرو أمس الأربعاء أمام البرلمان.
وقال ايرو أن الاجتماع الذي سيعقده البرلمان بمجلسيه الاثنين المقبل سيجري تقييما لمشاركة القوات الفرنسية في المساعدة على اخراج المسلحين الاسلاميين من مالي “حتى ولو أن قواتنا ستبدأ العودة إلى الوطن ابتداء من نهاية أبريل”.
وأشاد رئيس الوزراء الفرنسي بإنجازات الجيش الفرنسي في مالي منذ بدء التدخل في 11 يناير الماضي٬ واعدا ب”القيام بالمستحيل” للافراج عن الرهائن الفرنسيين في إفريقيا.
وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد أشار سابقا إلى بدء سحب القوات الفرنسية في مارس “المقبل”٬قبل أن يعد الرئيس فرنسوا هولاند بخفض عدد القوات “اعتبارا من أبريل”.
يذكر أن خمسة جنود فرنسيين قتلوا في معارك منذ بدء الحملة العسكرية الفرنسية الرامية الى طرد الجماعات الاسلامية من شمال مالي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة