أخبار

فرنسا تدعم المفاوضات بين موريتانيا وصندوق النقد

قال وزير المالية الفرنسي ميشيل سابين إن فرنسا تدعم الحوار الحالي بين موريتانيا وصندوق النقد الدولي من أجل التوصل إلى وضعية قارة تمكن من استئناف آليات الدعم التنموي وإنشاء مناخ للأعمال في موريتانيا.
 
وأكد الوزير الفرنسي في تصريح له بعيد لقاء جمعه صباح اليوم السبت في نواكشوط مع الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حدمين، أن مباحثاته مع الأخير تركزت حول الصعوبات التي يواجه الاقتصاد الموريتاني في ضوء انخفاض أسعار الحديد عالميا.
 
وأضاف أن موريتانيا حققت “نموا معتبرا” في الجاب الاقتصادي، قبل أن يؤكد أنه بحث مع ولد حدمين مجال التعاون الإقليمي بين الدول الخمس في الساحل بهدف العمل على مكافحة الإرهاب والوقوف في وجه تمويله وتحقيق التنمية في فضاء الساحل و توفير مواطن شغل للشباب”.
 
وأجرى الوزير الفرنسي لقاءات مع وزير المالية الموريتاني المختار ولد اجاي ووزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه، تركزت في مجملها حول بحث العلاقات القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة