مجتمع

فرنسا تشيد بالسير الجيد للانتخابات الرئاسية بموريتانيا

أشادت فرنسا اليوم الاثنين بالسير الجيد للانتخابات الرئاسية بموريتانيا التي “فتحت الطريق للخروج بالبلاد من ازمتها السياسية”.

 

 

وقال نائب الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الفرنسية “اننا مرتاحون لسير الانتخابات الرئاسية في جو من الهدوء. وكانت هذه الانتخابات امرا اساسيا للخروج من الازمة بموريتانيا”.

و اوضح المسؤول الفرنسي ان “المعلومات الاولية التي قدمها العدد الكبير من المراقبين المستقلين الذين أوفدتهم المنظمة الدولية للفرانكفونية و الاتحاد الافريقي قد اكدت عدم تسجيل تجاوزات كبيرة”.

و اضاف يقول “اذا كانت هناك احتجاجات فجب ان تمر عبر الطرق القانونية سيما من خلال إيداع طعن لدى المجلس الدستوري” مؤكدا ان “فرنسا تشجع الفاعلين السياسيين الموريتانيين علي انتهاج طريق الحوار و السلوك الايجابي وعلي القوى السياسية المساهمة في دعم الديمقراطية بموريتانيا”.

و قد افرز هذا الاقتراع عن فوزالمرشح محمد ولد عبد العزيز صاحب انقلاب السادس أوت 2008 في الدور الاول للانتخابات بنسبة 58ر52 % من إجمالي الأصوات المعبر عنها).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة