الساحل

فرنسا تعين ممثلاً خاصا لمنطقة الساحل يبدأ مهامه بجولة في بلدان المنطقة

فرنسا تعين ممثلاً خاصا لمنطقة الساحل يبدأ مهامه بجولة في بلدان المنطقة

الخارجية الفرنسية كلفت الممثل الخاص الفرنسي بتقديم خطة عمل بشأن الساحل في نهاية جولته بالمنطقة

اختارت وزارة الخارجية الفرنسية يوم أمس الاثنين جون فيليكس باغنون، السفير الفرنسي السابق في مصر، ليكون الممثل الفرنسي الخاص لمنطقة الساحل الإفريقي، مبررة ذلك بالاهتمام الذي توليه للمنطقة عموماً ولدولة مالي على وجه الخصوص.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو إن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس “أكد بلكسمبورج، حيث ينعقد إجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى حاليا، على الأهمية التي توليها فرنسا للاستقرار والأمن والتنمية في منطقة الساحل وفى دولة مالي على وجه الخصوص”.

وأضاف أن “باريس تبذل كافة الجهود لحشد الاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن والأمم المتحدة من أجل الوصول إلى تشاور وثيق ودعم الجهود التي تبذلها المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا (إيكواس) ومساندة مطالب السلطات المالية”.

وأوضح فاليرو أن “ممثل فرنسا الخاص إلى منطقة الساحل يزور اليوم باماكو حيث سيسلم رسالة من وزير الخارجية إلى رئيس وزراء مالي الإنتقالى شيخ موديبو ديارا في هذا الصدد”، مشيرا إلى أن باجنون سيقوم خلال الأيام القادمة بجولة في عدد من بلدان منطقة الساحل.

وقال الدبلوماسي الفرنسي إن “فابيوس كلف الممثل الخاص الفرنسي بتقديم خطة عمل بشأن الساحل في نهاية جولته بالمنطقة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة