مجتمع

فرنسا تقول إنها لا تعلق على تصريحات الإرهابيين

أكدت وزارة الخارجية الفرنسية, اليوم الإثنين, أن فرنسا لا تعلق على “تصريحات الإرهابيين”, مؤكدة أنه لم تجر أية مفاوضات مع القاعدة بالمغرب الإسلامي خلال فترة اعتقال الرهينة الفرنسي ميشيل جيرمانو الذي تم إعدامه الأسبوع الماضي بالساحل.

وقالت مساعدة المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية السيدة كريستين فاج في لقاء مع الصحافة ” لا نعلق على تصريحات الإرهابيين. رئيس الجمهورية والوزير الأول ووزير الدفاع ووزير الشؤون الخارجية والأوروبية تحدثوا بشأن هذا الموضوع عدة مرات بكل وضوح”, مفندة ما نقله زعيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكديل أمس الأحد على بعض المواقع الإسلامية.

 

 

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد أكد الإثنين الماضي خلال مداخلة تلفزية إعدام ميشيل جيرمانو الذي اختطف يوم 19 أبريل في شمال النيجر بعد بضعة أيام على غارة موريتانية على عناصر القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي نفذت بصحراء مالي بدعم من فرنسا.

وكان الرئيس ساركوزي قد صرح بأن آخر تحذير للإرهابيين لم يسبقه أي حوار مع السلطات الفرنسية أو المحلية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة