أخبار

فرنسا تنفي مقتل “أبا عود” العقل المدبر لهجمات باريس

نفى المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولان مقتل المشتبه بأنه العقل المدبر لهجمات باريس عبد الحميد اباعود أو اعتقاله في عملية المداهمة التي قامت بها الشرطة الفرنسية صباح اليوم الأربعاء

ونقلت رويترو عن فرانسوا مولان قوله إن المحققين الفرنسيين لا يستطيعون في هذه المرحلة تحديد هويات القتلى في مداهمات نفذتها الشرطة الفرنسية اليوم بعد تلقي معلومات تفيد بأن أبا عود موجود في فرنسا.

وأضاف  مولان أن المحققين لا يستطيعون تحديد هويات الرجال الثلاثة الذين اعتقلوا في المداهمة التي استهدفت شقة بمنطقة سان ديني شمالي باريس مؤكدا إلقاء القبض على ثمانية أشخاص في الشقة أو على مقربة منها.

وبحسب الشرطة الفرنسية فإن اباعود (28 عاما) هو صاحب سوابق من بروكسل توجه الى سوريا في 2013 حيث اصبح من أوجه دعاية “تنظيم الدولة الاسلامية” تحت كنية ابو عمر البلجيكي؛ وتمكن في نهاية 2014 من السفر ذهابا وايابا الى اوروبا متحديا اجهزة الامن, وحاول تنفيذ هجمات تم احباطها في نهاية المطاف.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة