مجتمع

فرنسا وألمانيا تخططان لدمج سفاراتهما في بعض الدول

أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير ونظيره الفرنسي لوران فابيوس، في برلين اتفاقهما على أن يقوم سفراء برلين وباريس بتمثيل بعضهم البعض في بعض الدول مستقبلا.
 
وقال شتاينماير في مؤتمر صحفي مشترك مع فابيوس أول من أمس الأربعاء، أن الطرفين الألماني والفرنسي يبحثان “سبل دمج مباني السفارتين الألمانية والفرنسية من أجل تمثيل بعضهما البعض في الدول التي يتم فيها تعيين موظف أو موظفين فقط في كل سفارة منهما”.
 
ومن جانبه قال رئيس الدبلوماسية الفرنسية أنه “يتم التخطيط الآن لعقد مؤتمرات إقليمية مشتركة بين الدبلوماسيين الألمان والفرنسيين”.
 
وأكد وزير الخارجية الفرنسي على “التعاون الوثيق القائم بينه وبين نظيره الألماني عبر إجراء اتصالات وعقد لقاءات متواصلة بينهما”.
 
ويزور وزير الخارجية الفرنسي برلين ليبحث مع نظيره الألماني عددا من القضايا منها على الخصوص الأزمة في سوريا والعراق على خلفية الاعتداءات التي يشنها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بالمنطقة إضافة إلى علاقات التعاون بين البلدين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة