أخبار

فرنسا.. 100 مليون يورو لإعادة بناء نوتردام

تعهد الملياردير الفرنسي فرانسوا-هنري رئيس مجلس إدارة مجموعة كيرينغ التي تملك علامات تجارية شهيرة مثل “غوتشي” و”إيف سان لوران”، بتقديم مئة مليون يورو لإعادة بناء كاتدرائية “نوتردام” التي دمّرها جزئياً حريق ضخم مساء أمس الاثنين.

وحسب وكالة فرانس برس نقلا عن بيان لبينو،  فإنّ مبلغ المئة مليون يورو سيخصّص لتمويل “جهود إعادة بناء نوتردام بالكامل” وستدفعه شركة أرتيميس الاستثمارية التي تملكها عائلته.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنّ “الأسوأ تم تجنّبه” في الحريق الضخم الذي اندلع مساء الاثنين في كاتدرائية نوتردام بوسط باريس وأدّى إلى انهيار برجها وسقفها، واعداً بإعادة بناء المعلم التاريخي الذي سبّب احتراقه صدمة وحزناً في العالم أجمع.

ولدى تفقّده كاتدرائية نوتردام  قال ماكرون وقد بدا عليه التأثّر أمام ألسنة النيران التي كانت لا تزال تلتهم الكنيسة إنّ “الأسوأ تمّ تجنّبه حتى وإن كنّا لم ننتصر في المعركة بعد”، مؤكّداً أنّ “الساعات المقبلة ستكون صعبة”.

ودمر حريق هائل كاتدرائية “نوتردام” التي تعد أحد أشهر المعالم بوسط العاصمة الفرنسية باريس أمس الاثنين، مما يعد خسارة فادحة للمدينة ولفرنسا.

وامتد الحريق، إلى سطح الكاتدرائية التي تعود للعصور الوسطى، وسرعان ما التهم قمة البرج العملاق للكاتدرائية الذي انهار على أثر ذلك، ثم سقط السطح كله.

وغطت سحابة دخان كبرى سماء المدينة فيما تساقط الرماد على مساحة واسعة حول الكاتدرائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى