أخبار

فريق طبي إماراتي يجري عمليات قلب لأطفال موريتانيا

 

 يقوم فريق طبي من مبادرة نبضات التابعة لمؤسسة محمد بن راشدآل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بتشخيص وإجراء عمليات جراحية لصالح العشرات من الأطفال الموريتانيين من مرضى القلب؛ خاصة الذين يعانون من تشوهات خلقية ولادية.
 

واختار الفريق الطبي الإماراتي مستشفى الشيخ زايد في العاصمة الموريتانيةنواكشوط مكانا للقيام بتدخلاته الجراحية، وقد تم حتى الآن إجراء العديد من التدخلات الجراحية الناجحة لصالح أطفال تتراوح أعمارهم بين سنة و 10 سنوات.

وتسعى مبادرة “نبضات في حملتها الحالية بموريتانيا؛ إلى علاج 55 حالة من الحالات التي تستدعي عمليات قسطرة أو قلب مفتوح.
 

وكان الفريق الطبي لمبادرة نبضات الذي يترأسه الدكتور عبيد محمد الجاسماستشاري جراحة القلب والصدر قد وصل إلى العاصمة الموريتانية نواكشوطالخميس الماضي في مهمته الإنسانية التي تستغرق حوالي 10 أيام.
 

نشير إلى أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانيةتقوم بتغطية كافة تكاليف العمليات المقرر إجراؤها خلال زيارة الفريق الطبيلموريتانيا؛ بالإضافة لتوفير كافة عمليات الدعم اللوجستي الضرورية لإنجاحمهمة الفريق الطبي في علاج أكبر عدد ممكن من الأطفال الموريتانيين.
 

هذا وقد عبر المسؤولون الموريتانيون وذوو المرضى عن شكرهم الجزيل لمؤسسة محمد بن راشد على هذه المبادرة الطيبة التي أنقذت بإذن الله حياة عشرات الأطفال الموريتانيين، خاصة أولئك الذين لم تكن تتوفر لهم إمكانية العلاج في موريتانيا، ولا تتوفر لذويهم الإمكانيات لنقلهم للعلاج في الخارج.
 

وتضرع ذوو المرضى إلى الله سبحانه وتعالى بأن يجازي القائمين على هذه المبادرة بأحسن الجزاء، وأن يحفظ الإمارات وأهلها من كل مكروه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة