مجتمع

فريق طبي موريتاني يزيل ورما من الغدة النخامية لأحد المرضى

أجرى فريق طبي موريتاني عملية جراحية بالمنظار وصفت بالناجحة لمريض يعاني من أورام الغدة النخامية في مستشفى الشيخ زائد بنواكشوط.
وقال مدير مستشفى الشيخ زائد حماه الله ولد الشيخ إن إجراء هذا النوع من العمليات من طرف فريق طبي موريتاني متكامل يدخل ضمن إستراتيجية السلطات العليا في البلاد لـمواكبة المستجدات العلمية وخاصة ما يتعلق بالأمراض التي كان علاجها يكلف الملايين خارج موريتانيا.
وأوضح ولد الشيخ أن تكلفة إجراء هذه العملية في نواكشوط دون تأمين صحي لا تتجاوز المائة ألف أوقية بينما تكلف مليوني أوقية في الخارج ،مبينا أن صندوق التأمين الصحي وافق على التكفل بهذا النوع من العمليات للمؤمنين .
وثمن الفريق الطبي برئاسة البروفسير اوتوما سوماري أخصائي جراحة أعصاب الرأس والدكتور محمد سالم ولد اكليب أخصائي جراحة الرأس والعمود الفقري إجراء هذا النوع من العمليات التي قالا إنها كانت تتطلب الرفع إلى الخارج إضافة إلى تكاليفها الباهظة. 
وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية) فإن هذه هي المرة السابع التي يجري فيها نفس الفريق الطبي عمليات جراحية ناجحة  لمرضى أورام الغدة النخامية في مستشفى الشيخ زايد بنواكشوط.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة