أخبار

فلاش: أخبار بارزة قد تود الاطلاع عليها

تمبدغه: حريق هائل يخلف خسائر مادية كبيرة بعد التهامه لخمسة عشر محلاً تجارياً في السوق المركزي للمدينة.
 
نواذيبو: اختتام مناورات عسكرية متعددة الجنسيات (فلينتلوك) احتضنتها المدينة وبمشاركة جنود من دول عديدة.
 
نواكشوط: حراك طلابي في الجامعية ضد رفع أجرة النقل الجامعي، ونقابات طلابية في الخارج تنتقد الوزارة بسبب تأخر المنح الدراسية.
 
آستانة: قالت وزارة خارجية قازاخستان إن من المتوقع وصول وفد المعارضة السورية إلى آستانة ليل الأربعاء من أجل محادثات سلام تعقد هذا الأسبوع لإنهاء الحرب الأهلية الدائرة في سوريا منذ ست سنوات.
 
واشنطن: قال أحد كبار مستشاري ولي لي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن اللقاء الذي تم بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والأمير محمد “كان ناجحا للغاية”، مؤكدا أنه “يعتبر نقطة تحول تاريخية في العلاقات بين البلدين التي مرت بفترة من تباعد وجهات النظر في العديد من الملفات إلا أن اللقاء أعاد الأمور لمسارها الصحيح”.
 
بنغازي: قالت قوات شرق ليبيا إنها استعادت السيطرة على مينائي رأس لانوف والسدر النفطيين من فصيل منافس كان قد سيطر عليهما في وقت سابق من هذا الشهر وإنها تلاحق المنافسين في الصحراء.
 
أمستردام: بدأ الهولنديون الإدلاء بأصواتهم في انتخابات ينظر إليها على أنها اختبار للمشاعر المناهضة لمؤسسة الحكم وللهجرة وتأتي وسط خلاف حاد مع تركيا وشكوك حول مستقبل الاتحاد الأوروبي.
 
سول: قالت وكالة يونهاب للأنباء إن كوريا الجنوبية ستجري انتخابات الرئاسة في التاسع من مايو لاختيار خليفة للرئيسة باك جون هاي بعد عزلها في أعقاب فضيحة فساد.
 
بكين: قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ إن بلاده تعارض بشدة استقلال تايوان وتواصل التمسك بمبدأ “صين واحدة”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة