أخبار

فلاش: أخبار بارزة قد يهمك الاطلاع عليها

نواكشوط: قال مدير الأمن الجهوي بولاية نواكشوط الجنوبية محمدو ولد كابر، إن الحادث الذي انفجار قنبلة يدوية في مقاطعة الرياض كان حادثاً عرضيا.
 
نواكشوط: أطلقت وزارة الصحة أمس الثلاثاء، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونسيف حملة وطنية ضد شلل الأطفال، تحت شعار “لنتحد من أجل سلامة الطفل ” تستهدف الأطفال من سن (0 إلى 5 سنوات).
 
تونس: أعلن الطلبة الموريتانيون في تونس أمس الثلاثاء دخولهم في اعتصام مفتوح أمام السفارة حتى تتحقق المطالب التي قدموها لوزارة التعليم العالي، فيما تواصلت التنديدات بما يتعرض له الطلاب.
 
أبيدجان: ذكر متحدث حكومي يوم الثلاثاء أن قرويين في جمهورية الكونجو الديمقراطية عثروا على رفات محققين من الأمم المتحدة ومترجمهما الكونجولي بعد أن اختفوا هذا الشهر في منطقة تعصف بها انتفاضة عنيفة.
 
أبيدجان: أعلن التلفزيون الرسمي في ساحل العاج أن محكمة قضت ببراءة سيمونجباجبو سيدة ساحل العاج الأولى السابقة من اتهامات بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب مرتبطة بدورها في حرب أهلية شهدتها البلاد في 2011 وأدت إلى قتل نحو ثلاثة آلاف شخص.
 
باريس: قال مصدر قضائي إن قضاة فرنسيين وضعوا زوجة مرشح انتخابات الرئاسة المحافظ فرانسوا فيون رسميا قيد التحقيق يوم الثلاثاء في مزاعم تقاضيها مئات آلاف من اليورو من أموال عامة مقابل عمل لم تفعله.
 
الرباط: اعلنت مصادر في وزارة الداخلية المغربية لوكالة فرانس برس الثلاثاء إقالة والي إقليم الحسيمة بعد الحوادث التي شهدها الإقليم في الآونة الأخير.
 
عمان: اتهمت السعودية والأردن، إيران بـ”إشعال الفتن والطائفية ودعمها للإرهاب”، وعبر البلدان عن “قلقهما إزاء تدخلات طهران في الشؤن الداخلية لدول المنطقة”.
 
الموصل (العراق): أقر قائد القوات الأمريكية في العراق يوم الثلاثاء باحتمال وجود دور للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في انفجار بالموصل أودى بحياة عشرات المدنيين لكنه قال إن تنظيم الدولة الإسلامية قد يكون مسؤولا أيضا.
 
إسطنبول: قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الأربعاء إنه سيبحث مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون سوريا وترحيل رجل الدين التركي فتح الله كولن المقيم في الولايات المتحدة والذي ي لقى باللوم عليه في محاولة الانقلاب الفاشل في يوليو الماضي عندما يزور تيلرسون أنقرة الأسبوع الجاري.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة