أخبار

فلاش: 10 أخبار بارزة قد تود الاطلاع عليها

نواكشوط: وزارة الداخلية الموريتانية تنفي اختطاف مواطنين من قبل مسلحين في أقصي الشرق الموريتاني، وتؤكد أن “الأمر لا يتعلق بجماعة مسلحة ولا بخطف رهائن، كما أن الحادث لم يقع على الأراضي الموريتانية”، مؤكدة في الوقت نفسه اعتقال مواطنين موريتانيين من قبل الجيش المالي بعد الاشتباه بهم.
 
نواكشوط: وفد من الخارجية الأمريكية يلتقي بعدد من زعماء المشهد السياسي في موريتانيا، يتقدمهم رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم سيدي محمد ولد محم، ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد جميل منصور، الحزب المعارض الأكثر تمثيلاً في البرلمان.
 
نواكشوط: مؤسسة المعارضة الديمقراطية تدعو جميع الأطراف السياسية إلى الدخول في حوار شامل وعاجل يفضي لقيام دولة مؤسسات، بعيدا عن الفردية والتحكم لضمان التناوب السلمي على السلطة، بدل تكريس مبدأ احتكار السلطة.
 
أبو ظبي: توفي أمس الأربعاء سفير الإمارات العربية المتحدة في أفغانستان، متأثراً بجراح أصيب بها في هجوم يوم 10 يناير الماضي، في قندهار.
 
واشنطن: تخلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن التزام الولايات المتحدة بحل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني يقوم على إنشاء دولتين، والذي يعتبر منذ فترة طويلة حجر الأساس للسياسة الأمريكية في الشرق الأوسط.
 
باريس: قالت فرنسا إنها لن تقبل تدخل روسيا أو أي دولة أخرى في الانتخابات الرئاسية وسترد إذا اقتضت الضرورة، وأكد وزير الخارجية جان مارك أيرو، أن فرنسا ستضع قيودا واضحة “تشمل إجراءات انتقامية إذا اقتضت الضرورة لأنه ما من دولة أجنبية تستطيع أن تؤثر على اختيار الفرنسيين وما من دولة أجنبية تستطيع أن تختار رئيس الجمهورية في المستقبل”، حسب تعبيره.
 
رام الله: قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه يتفق مع دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن “وقف” النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، وجاء في بيان مكتوب لمكتب عباس “طالبت الرئاسة الفلسطينية رئيس الوزراء الإسرائيلي بالاستجابة لطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمجتمع الدولي بوقف النشاطات الاستيطانية كافة وبما يشمل القدس الشرقية المحتلة”.
 
الجزائر: وزارة الدفاع تعلن مقتل خمسة مسلحين إسلاميين خلال عملية للجيش في منطقة البويرة جنوب شرقي البلاد، خلال اشتباكات وقعت اثناء تمشيط الجيش للمنطقة.
 
القاهرة: مصر تعلن التوصل إلى اتفاق بين أقوى فصيلين سياسيين ليبيين يقضي بتشكيل لجنة مشتركة للنظر في تعديل الاتفاق السياسي حول تسوية الأزمة الليبية الذي رعته الأمم المتحدة في أواخر العام 2015.
 
أنقرة: أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو من قطر أن فكرة إقامة “مناطق آمنة” في شمال سوريا يجب أن تنفذ سريعا لاستقبال آلاف النازحين السوريين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة