أخبار

فلاش: 12 خبراً بارزاً قد تود الاطلاع عليها

نواكشوط: موريتانيا تبدأ في إحصاء الصيادين السنغاليين استعداداً لترحيلهم بالتنسيق مع السلطات السنغالية، وذلك بعد الشروع في تطبيق قوانين تمنع على الأجانب الصيد التقليدي في المياه الموريتانية.
 
موسكو/باريس: نفى الكرملين أن يكون وراء هجمات إعلامية والكترونية على حملة المرشح الرئاسي الفرنسي الأوفر حظا إيمانويل ماكرون لكن معسكر ماكرون جدد الاتهامات لوسائل إعلام روسية وجماعة للتسلل الإلكتروني تعمل في أوكرانيا.
 
واشنطن: قال ميتش مكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي إن “من المرجح جدا” أن تحقق لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ في الاتصالات التي جرت بين مايكل فلين الذي استقال من منصبه كمستشار للرئيس دونالد ترامب للأمن القومي يوم الاثنين وسفير روسيا في واشنطن.
 
القدس: قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) إن أوامر صدرت إلى العاملين بالسفارة الإسرائيلية في القاهرة بالبقاء في إسرائيل بسبب مخاوف أمنية.
 
إسطنبول: قال مصدر بالشرطة التركية إن الشرطة ألقت القبض على أكثر من 800 شخص بسبب ارتباطهم المزعوم بحزب العمال الكردستاني في اليومين الأخيرين في حملة وصفها الحزب المؤيد للأكراد داخل البرلمان بأنها تهدف إلى تهميشه قبل استفتاء.
 
فيينا: قال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو إن إيران تفي بالتزاماتها ضمن الاتفاق بشأن برنامجها النووي الذي أبرم مع القوى العالمية في ظل مخاوف من أن الولايات المتحدة ستحاول تغيير شروط الاتفاق.
 
واشنطن: قال مسؤول أمريكي إن عدة طائرات حربية روسية اقتربت من مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأسود في العاشر من فبراير في حوادث اعتبرت “غير آمنة وغير مهنية”.
 
واشنطن: قالت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم إن روسيا نشرت صاروخ كروز جديدا على الرغم من شكاوى المسؤولين الأمريكيين بأن ذلك يمثل خرقا لمعاهدة للحد من الأسلحة تحظر الصواريخ الأمريكية والروسية المتوسطة المدى التي ت طلق من قواعد أرضية.
 
سريناجار: قتل أربعة جنود هنود وأربعة مسلحين في اشتباكات بالأسلحة النارية في إقليم كشمير المضطرب في ثاني اندلاع للعنف بين قوات الأمن ومقاتلين انفصاليين في ثلاثة أيام.
 
سول/كوالالمبور: قال مصدر حكومي كوري جنوبي لرويترز إن الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قتل في ماليزيا.
 
جنيف: قالت كوريا الشمالية إن تجاربها الصاروخية هي “إجراءات للدفاع عن النفس” ورفضت انتقادات مجلس الأمن الدولي للتجربة التي أجرتها هذا الأسبوع لكن الولايات المتحدة طالبت بتحرك دولي ضد برنامج بيونجيانج التسلحي.
 
بروكسل: قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج إن دولا أوروبية أعضاء في حلف شمال الأطلسي وكندا زادوا الإنفاق الدفاعي 3.8 بالمئة في العام الماضي بما يزيد بنحو عشرة مليارات دولار عن عام 2015 في إطار سعي الحلف لإنهاء أعوام من خفض الإنفاق.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة