مجتمع

فنانان موريتانيان احدهما عضو لجنة تحكيم مهرجان في الجزائر والأخر ضيف مهرجان الثقافة الزنجية بداكار

يشارك المخرج والمنتج السينمائي الموريتاني محمد سالم ولد دندو كعضو في لجنة تحكيم مهرجان وهران السينمائي بالجزائر الذي ينعقد في دورته الرابعة ويستضيف السينما المصرية كضيف شرف والسينما الخليجية والمغاربية.

وكان من المفترض أن ينعقد مهرجان وهران في يوليو الماضي لكن نهائيات كاس العالم وحلول شهر رمضان المبارك حالا دون اقامته في موعده ، يذكر ان المخرج الموريتاني شارك في تظاهرات مماثلة وهو ممثل ومخرج ومنتج ويشغل حاليا مدير الانتاج بدار السينمائيين الموريتانيين.

بدوره بدأ فنان الراب الموريتاني كان ليمام الملقب مونزا وعدد من الموسيقيين في فرقته رحلة الى داكار للمشاركة في المهرجان الدولي للفن الأسود الذي يتم باشراف من الرئيس السنغالي عبد الله واد.

وقال مونزا لصحراء ميديا “نقوم باجراءات السفر الاخيرة وسيكون امامنا تحد مهم في تقديم مشاركة تليق بالفن الموريتاني الذي له علاقة وطيدة بالموسيقى الافريقية.

وفي نفس الرحلة سيشارك مونزا في مسابقة الهيب هوب الافريقي بعد اختياره عن موريتانيا للمشاركة في السباق الموسيقي الاشهر في القارة السمراء حيث يشارك عشرات الفنانين من دول غرب افريقيا في الهيب هوب الذي يلقي مكانة هامة في غرب افريقيا.. وهذه هي اول مرة تشارك فيها موريتانيا في مثل هذه المسابقة .

و قال مونزا ان النسخة القادمة من مهرجان السلام عليكم الخاص بموسقى الهيب تقرر اقامتها في مايو 2011 واضاف (لا يزال الوقت مبكرا جدا لكننا نسعى الى انجاز المهرجان في الوقت المناسب وبشكل يليق بالجمهور الموريتاني”

يذكر ان موسيقى الهيب هوب لون موسقي مستوحى من الثقافة الاوربية والامريكية وشهد ورواجا ملحوظا خلال السنوات القليلة الماضية خصوصا في وساط الشباب .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة