مجتمع

فنان سنغالي يتولى الرئاسة الشرفية للمكتب الموريتاني لترقية الموسيقى

فنان سنغالي يتولى الرئاسة الشرفية للمكتب الموريتاني لترقية الموسيقى

بابا مال : والدتي تتكلم الحسانية بطلاقة

يواصل الفنان السنغالي وسفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة بابا مال زيارة لموريتانيا بداها أمس الجمعة يحيي خلالها سهرات موسيقية ويلتقي عدد من الفنانين الموريتانيين.

وزار المطرب السنغالي مقر المكتب الموريتاني لترقية الموسيقي، إحدى الهيئات الفنية في موريتانيا، وتباحث مع أعضاء المكتب التنفيذي للهيئة برئاسة احمد ولد آبه وحضور سيد احمد ولد احمد زيدان و سيداتي ولد اب اللذين اختارتهما منظمة الليونسكو كحفظة للتراث العالمي نظرا لأهمية ما قاما به من حفظ للتراث البشري عن طريق الفن.

و عبر رئيس المكتب عن اعتزازهم باستقبال “هذا الفنان العظيم الذي فرض فنه علي العالم”.

وقال ان فخر الفنانين الموريتانيين يعبرون عن فخرهم بما وصل اليه الفنان بابامال و عن امتنان المكتب بهذه الزيارة رغم ضيق الوقت على حد تعبيره .

واكد ولد آبه متانة الروابط بين الشعبين الموريتاني والسنغالي و قدم له ورقة تعريفية عن المكتب.

وأبدى بابا مال تأثره العميق من الاستقبال الذي حظي به من طرف أعضاء المكتب مضيفا انه “سيبقي محفورا في قلبه”.

واستعرض الفنان السنغالي بعض ذكريات طفولته في مدينة ابدور الحدودية مع موريتانيا مضيفا ان والدته تتكلم الحسانية بطلاقة.

وطالب بضرورة تقوية العلاقات بين الفنانين الموريتانيين والسنغالية داعيا المكتب الموريتاني لترقية الموسيقي للمشاركة في احتفال فرقته بعيدها 25.

و تقرر اثر زيارة الفنان بابا مال لمقر المكتب الموريتاني للترقية الموسيقي ان يتولي الفنان السنغالي الرئاسة الشرفية للمكتب.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة