مجتمع

فنان سنغالي يدعو العالم إلى “تدخل عاجل” في منطقة الساحل لمواجهة أزمة الغذاء

فنان سنغالي يدعو العالم إلى

أوكسفام: الأمم المتحدة دعت إلى تحريك 1.5 مليار دولار، وقد جمعنا نصفها فقط

وجه الفنان السنغالي بابا مال، سفير منظمة أوكسفام، طلباً إلى حكومات العالم من أجل “التدخل بشكل عاجل لمواجهة الأزمة الغذائية بغرب ووسط إفريقيا قبل أن يفوت الأوان ويصبح الوقت متأخراً على ذلك”.

وقال الفنان السنغالي في حديثه عن الأوضاع في المنطقة “لقد صدمت من خطورة الوضع عندما زرت موريتانيا فبراير الماضي”، مضيفاً “أنا الآن عائد الآن من زيارة منطقة سنغالية قريبة من موريتانيا، وقد اطلعت على أن الوضعية متأزمة”.

وقال الفنان في بيان وزعته منظمة أوكسفام إلى ما قال إنه “نقص حاد في الغذاء، لقد رأينا الأطفال يصلون بصعوبة إلى الماء الصالح للشرب”، مضيفاً أن “كل الأماكن جافة، الآبار جفت وجثث الحيوانات منتشرة في كل مكان”، على حد تعبيره.

وقال ستيف كوكبورن، مسؤول جهوي في أوكسفام، إن “الأمم المتحدة أكدت ضرورة تحريك 1.5 مليار دولار من أجل منع تطور الوضعية الحالية في غرب إفريقيا ووسطها إلى كارثة”، مشيراً إلى أن “بعض الخيرين ردوا بشكل لائق على دعوة الأمم المتحدة، ولكن لحد الآن لم نتمكن من توفير أكثر من النصف”، وفق تعبير كوكبورن.

وتقدر الأمم المتحدة عدد المتضررين من الجفاف في المنطقة بحوالي ستة ملايين نسمة يعانون من نقص حاد في الغذاء، وحوالي مليون طفل في خطر سوء التغذية الحاد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة