الساحل

قائد أركان الجيش المالي يقدم استقالة بعد الهزيمة في كيدال

 
 قالت مصادر عسكرية مالية إن قائد أركان الجيش الجنرال مهمان تور، قدم استقالته الخميس بعد المحاولة الفاشلة للجيش لاستعادة مدينة كيدال معقل الحركات الأزوادية المسلحة.
 
وقال مصدر عسكري مقرب من قائد الأركان لوكالة رويترز “قدم خطاب استقالته للرئيس هذا الصباح، لم نتلق بعد أي رد. ولا نعرف ما إذا كانت قبلت أم لا”.
 
وأكد مصدر عسكري آخر مقرب من مكتب الرئيس المالي أن الجنرال مهمان تور قدم استقالته.
 
وفي حالة قبول الرئيس المالي ابراهيما أبو بكر كيتا استقالة تور؛ فسيكون ثاني مسؤول رفيع يستقيل بعد وزير الدفاع سوميلو بوبي مايجا، الذي استقال الثلاثاء، في أعقاب اشتباك قتل فيه 50 عسكريا ماليا.
 
وكان الجيش قد شن هجوما على كيدال الأربعاء الماضي بعد اندلاع اشتباكات بالمدينة الواقعة في شمال البلاد أثناء زيارة قام بها رئيس الوزراء موسى مارا. وقالت الحكومة إن الرئيس كيتا لم يصدر أمرا بالهجوم.
 
وهزم مسلحو الطوارق الجيش المالي؛ في مواجهة سريعة، وقالوا إنهم استولوا على سبع مدن أخرى في شمال البلاد، مع إحجام القوات الفرنسية وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة عن التدخل.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة