الساحل

قائد (الأفريكوم) يحذر من خطر القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي

قائد (الأفريكوم) يحذر من خطر القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي
حذر قائد القوات الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، الجنرال كارت هام من “المخاطر التي يشكلها” تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي والتنظيمات المتطرفة الأخرى على الأمن والاستقرار في المنطقة المغاربية.
واعتبر المسئول العسكري الأمريكي في تصريحات له عقب محادثات أجراها أمس مع عدد من المسئولين التونسيين في مقدمتهم رئيس الحكومة٬ علي العريض، أن الحلول “الناجعة لمجابهة مخاطر هذه التنظيمات الإرهابية والحيلولة دون التحاق الشباب بها”٬ تكمن في انتهاج “الحكم الرشيد ونشر التعليم والتربية والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية”.
وفي مجال التعاون الأمني بين بلاده وتونس أعرب الجنرال كارت هام عن ارتياحه للمسار الذي نهجه البلدان في مواجهة التحديات الأمنية في المنطقة.
كما أشار إلى “التقدم الهام” الذي أثمرته جهود الحكومة التونسية في دعم مقومات الأمن في البلاد وما أسفرت عنه جهودها بالنسبة لمصادرة الأسلحة التي تم تهريبها إلى داخل البلاد٬ وقال أن علي العريض أكد له أن الأمن “يشكل أولوية الأولويات بالنسبة للحكومة التونسية”.
وكان الجنرال الأمريكي٬ الذي يقوم بجولة في المنطقة٬ قد اجتمع أيضا خلال زيارته لتونس مع وزير الداخلية، لطفي بن جدو وقائد أركان الجيوش الجنرال رشيد عمار٬ تناولت وسائل دعم التعاون الأمني والعسكري بين البلدين.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة