مجتمع

قادة البحرية بمجموعة (5+5) يجتمعون اليوم في موريتانيا

قادة البحرية بمجموعة (5+5) يجتمعون اليوم في موريتانيا

تحتضن العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم الثلاثاء اجتماعاً لقادة بحرية مجموعة (5+5)، ومن المنتظر أن يناقش القادة خلال اجتماعهم موضوع الهجرة السرية إلى السواحل الأوروبية انطلاقا من الضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط، إضافة إلى الشواطئ المغربية والموريتانية على المحيط الأطلسي.

ويعقد هذا الاجتماع الأول من نوعه في العاصمة نواكشوط، بحضور قادة البحرية في دول غرب البحر الأبيض المتوسط وهي خمس دول (إسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال ومالطا) إضافة إلى دول المغرب العربي (موريتانيا والجزائر والمغرب وتونس)، بينما غاب قائد البحرية الليبية نتيجة للأحداث التي تشهدها ليبيا منذ ثمانية أشهر والتي انتهت بسقوط نظام القذافي.

كما يأتي هذا الاجتماع في وقت تمكنت عناصر خفر السواحل الاسبانية من توقيف أعداد من المهاجرين السريين القادمين من مدينة نواذيبو، شمال-غرب موريتانيا، يحملون جنسيات دول من إفريقيا جنوب الصحراء.

وكانت العاصمة الموريتانية قد شهدت الشهر الماضي اجتماع لقادة أركان جيوش المجموعة بحثوا خلاله مختلف الجوانب الأمنية التي تواجه دول المجموعة، وبشكل خاص تحدي الإرهاب الذي يشكل أكبر تهديد لدول المنطقة إضافة إلى تهديده للمصالح الغربية في هذه الدول.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة